اصدقاء المدونة على الفيس بوك

افلام

النظام الغذائى ومرض السكرى

{[['']]}
بالنسبة لمعظم الناس الذين لا يشعرون بشكل جيد، يمكن زيارة إلى الطبيب في تشخيص وعلاج هذه المشكلة. بسيطة، أليس كذلك؟
ولكن بعض الأمراض يمكن أن تكون الحيوانات المفترسة الصامتة، وتقدم عدد قليل أو أي علامات تحذيرية لتنبيه لكم في وقت مبكر على أن هناك حاجة إلى مساعدة. واحدة من هذه الأمراض هو مرض السكري.
ليس فقط يؤثر مرض السكري ما يقرب من 24 مليون شخص في الولايات المتحدة، ولكن 25 في المئة لا يعرفون حتى لديهم.
ما هو داء السكري؟
كما يتم هضم الطعام، يتم تقسيمها إلى الجلوكوز (المعروف أيضا باسم السكر)، والذي يوفر الطاقة والقوى خلايانا. الأنسولين، وهو الهرمون الذي أحرز في البنكرياس، ينتقل الجلوكوز من الدم الى الخلايا. ومع ذلك، إذا لم يكن هناك ما يكفي من الأنسولين أو الأنسولين لا يعمل بشكل صحيح، ثم يبقى الجلوكوز في الدم ويسبب مستويات السكر في الدم في الارتفاع.
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من مرض السكري: النوع 1، نوع 2، وسكري الحمل. اكتب 1 النتائج من البنكرياس لم تعد قادرة على جعل الانسولين وتوجد عادة في الأطفال، والمراهقين، والبالغين الشباب. يمكن أن يحدث سكري الحمل قرب نهاية فترة الحمل للمرأة وعادة ما يختفي بعد ولادة الطفل.
الشكل الأكثر شيوعا من داء السكري هو من النوع 2. وتشمل عوامل الخطر زيادة الوزن؛ لا تحصل على ما يكفي من النشاط البدني؛ وجود أحد الوالدين أو الأخوة مع مرض السكري، كونها من أصل إفريقي، آسيا وأمريكا، لاتيني، أمريكي أصلي، أو جزر المحيط الهادي؛ كونها امرأة مصابة بسكري الحمل أو أنجبت الطفل الذي يزن أكثر من تسعة جنيه، وجود ارتفاع في ضغط الدم، وجود HDL المنخفضة (الكولسترول الجيد) أو ارتفاع الدهون الثلاثية، وجود ما قبل السكري.
مرض السكري: لماذا هو خطير؟
وقال "عندما يسبب مرض السكري سيئة تسيطر مستويات السكر في الدم التي هي عالية جدا أو منخفضة جدا، قد لا يشعر بشكل جيد"، ويوضح كلوديا L. موريسون، RD، العيادات الخارجية منسق برنامج السكري في مركز مستشفى واشنطن في واشنطن العاصمة "مرض السكري التي يتم التحكم سيئة بمرور الوقت يمكن أن يؤدي إلى المضاعفات التي تؤثر على الجسم من الرأس إلى أخمص قدميه. "يمكن أن تحدث مشكلات مع كل شيء من عيون واحد والكليتين والأعصاب إلى الأعضاء التناسلية، والأوعية الدموية، واللثة. ولكن أخطر المشاكل هي أمراض القلب وخطر السكتة الدماغية.
مرض السكري: ما الدور الذي يلعبه النظام الغذائي؟
"الغذاء يمكن إما تعزيز السكري أو تساعد على منع ذلك، وهذا يتوقف على كيف يؤثر على قدرة الجسم على معالجة الغلوكوز،" تقول إليزابيث Ricanati، العضو المنتدب، المدير الطبي لايف ستايل 180 برنامج في كليفلاند كلينيك في كليفلاند. وقال "الناس يجب تجنب الأطعمة التي تزيد نسبة السكر في الدم، وتلك التي ترفع الكولسترول، مثل الأطعمة المصنعة، والأطعمة عالية من الدهون المشبعة أو الدهون غير المشبعة مع، والأطعمة التي تحتوي على السكريات المضافة وشراب."
الأطعمة المصنعة، وكذلك البنود نسبة عالية من الدهون أو السكر ليس فقط يمكن أن يحدث خللا في التوازن بين الجلوكوز والأنسولين، مما يؤدي إلى التهاب، ولكن يمكن أيضا أن تسهم عوامل الخطر مثل زيادة الوزن.
الكربوهيدرات، أيضا، بحاجة إلى أن يشاهد. في حين أنها ضرورية لتغذية الجسم، وبعض الكربوهيدرات ترفع مستويات السكر في الدم أكثر من غيرهم. "إن مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) يقيس كيف أن الأغذية التي تحتوي على الكربوهيدرات يرفع مستوى السكر في الدم "، ويقول موريسون. "تصنف الأطعمة على أساس كيف يقارنونها الغذاء المرجعية مثل الخبز الأبيض. الفول والبقول وجميع الخضروات غير النشوية، والعديد من الخبز والحبوب الكاملة والحبوب الجافة جميعا GI المنخفض ".
مرض السكري: ما هو نظام غذائي صحي؟
و اتباع نظام غذائي صحي لمرض السكري هو تقريبا نفس نظام غذائي صحي لأحد. أكل أجزاء بحجم معقول لتجنب زيادة الوزن، وتشمل الفواكه والخضار (عصير الحد بما لا يزيد عن ثمانية أونصات يوميا)؛ الحبوب الكاملة بدلا من تلك المصنعة؛ الأسماك وتخفيضات العجاف من اللحوم؛ الفاصوليا والبقول، والزيوت السائلة. الحد من الدهون المشبعة والوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية والحلويات مثل الرقائق، الكعكة، والآيس كريم، والابتعاد عن الدهون غير المشبعة تماما.
ثلاثين دقيقة من ممارسة معظم أيام الأسبوع، وفقدان 5 إلى 10 في المئة من وزن الجسم، وإذا كان الشخص يعاني من زيادة الوزن، هي أيضا حاسمة في الحد من خطر مرض السكري من النوع 2.
أخيرا، يجب على أي شخص تعاني كثرة التبول، والعطش الشديد أو الجوع، وفقدان الوزن غير المبررة، والتعب، وضبابية الرؤية، أو التهابات متكررة رؤية الطبيب لفحص الدم للتحقق من مرض السكري. مع عناية فائقة وخيارات نمط حياة صحي، ومرض السكري يمكن أن تظل تحت السيطرة.
لا تبخل بالمشاركة اذا اعجبتك الصورة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليق مفتوح للجميع :- وتذكر قول الله تعالى ( مايلفظ من قول الا لديه رقيب عنيد )

التالي السابق الرئيسية

Movie Category 1

 
جميع الحقوق محفوضة لموقع المصرى ابو دم خفيف مستضاف لدى بلوجر
هذا القالب خاص لموقع ايجى صور