اصدقاء المدونة على الفيس بوك

افلام

الاطعمة التى تقلل من كثافة العظام

{[['']]}
ربما كنت أعرف أن هناك حاجة إلى الكالسيوم وفيتامين (د) لبناء عظام قوية. ولكن ما قد لا يعرفه هو ان هناك عناصر معينة في حياتك الحمية التي يمكن أن تقلل فعليا كثافة العظام، مما يزيد من خطر للإصابة بهشاشة العظام.
النظام الغذائي وهشاشة العظام: الكثير من البروتين الكثافة مايو العظام السفلى
تحتاج البروتين لبناء عظام قوية، ولكن عندما تأكل الكثير من البروتين ، وجسمك تنتج مواد كيميائية تسمى الكبريتات التي يمكن أن تسبب الكالسيوم ليتش من العظام. هذا التأثير على العظام هو أكثر احتمالا أن تحدث مع البروتين الحيواني من البروتين النباتي. في الآونة الأخيرة دراسة الممرضات الصحية الثانية، التي أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد، وتلت 116686 النساء لمدة 10 عاما. ووجد الباحثون أن النساء اللاتي تناولن اللحوم الحمراء خمس مرات على الأقل في الأسبوع كانوا أكثر عرضة للإصابة بكسر العظام أكثر من النساء الذين يتناولون اللحوم الحمراء مرة واحدة فقط في الأسبوع.
النظام الغذائي وهشاشة العظام: دور الكافيين بالمشروبات
في دراسة حديثة من 31527 السويدية النساء الذين تتراوح أعمارهم 40-76، التي أجرتها وزارة السويدية للإدارة الأغذية الوطنية السموم، ووجد الباحثون أن النساء الذين يشربون 330 ملليغرام من الكافيين أو أكثر في اليوم - أي ما يعادل حوالي أربعة أكواب من القهوة - لها زيادة خطر الاصابة بكسور العظام. وقد لوحظ هذا الخطر وخاصة في النساء الذين لديهم انخفاض استهلاك الكالسيوم. إلا أن الباحثين لم تجد وجود ارتباط بين استهلاك الشاي وخطر متزايد لكسور العظام. أحد الأسباب التي يمكن أن تكون أن محتوى الكافيين من الشاي هو عادة نصف من القهوة.
قياس هشاشة العظام الأخيرة فرامنغهام دراسة كثافة المعادن في العظام في العمود الفقري والوركين من النساء و1،413 1،125 الرجال ضد تواتر استهلاكها المشروبات الغازية. وخلص الباحثون أن اتباع نظام غذائي الكولا والمشروبات الكولا (ولكن ليس غيرها من المشروبات الغازية) قد يسبب فقدان العظام في النساء ويمكن أن تنطوي ليس فقط على مادة الكافيين، ولكن الفوسفور في الكولا، أيضا. "قد يكون من أن الاتصال بين الكولا وفقدان العظام ويرجع ذلك في جزء منه إلى استبدال الصودا للحصول على الحليب، وخفض كمية الكالسيوم "، ويقول كريستين Cuthrell، RD، التغذية البحوث ومنسق المشروع، مركز أبحاث السرطان في هاواي، جامعة هاواي في هونولولو.
النظام الغذائي وهشاشة العظام: إن نموذج الريتينول من فيتامين (أ)
في دراسة الممرضات الصحية الثانية، وجد الباحثون أن النساء اللواتي يتناولن فيتامين A بجرعات تتجاوز 3،000 ميكروغرام (ميكروغرام) يوميا كانت ضعف ما يحتمل أن تعاني من كسر في الورك من النساء الذين يتناولون 1،500 ميكروغرام أو أقل في اليوم من فيتامين (أ) على الرغم من أن فيتامين (أ) من الضروري لنمو العظام، والكثير جدا من ريتينول الفيتامين A يتداخل مع امتصاص فيتامين D، والذي، بدوره، يسبب فقدان العظام. شكل الريتينول فيتامين (أ) يمكن أن تكون موجودة في مثل هذه الأطعمة الحيوانية المصدر كما في الكبد وصفار البيض، ومنتجات الألبان وكذلك المكملات الغذائية . لم يتم ربط شكل كاروتين بيتا من فيتامين (أ)، وجدت في المصادر النباتية مثل الجزر والبطاطا الحلوة، والتي لها تأثير سلبي على صحة العظام.
النظام الغذائي وهشاشة العظام: العوامل الأخرى التي قد ترفع خطر إصابتك
العوامل الغذائية الأخرى التي يمكن أن تؤثر على كثافة العظام وتشمل:
  • الصوديوم. الكثير من الصوديوم في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يؤدي إلى إفراز الكالسيوم في البول والعرق. تم العثور الصوديوم في ملح الطعام والعديد من الأطعمة المصنعة.
  • الأوكزالات، شكل آخر من الملح الموجودة في بعض الأطعمة، يمكن أن تمنعك من امتصاص الكالسيوم إذا ترد الأوكزالات والكالسيوم في نفس المنتج الغذائي. السبانخ، الراوند، والبطاطا الحلوة تحتوي على الأوكزالات. على الرغم من أن هذه الأطعمة يمكن أن تلعب دورا في اتباع نظام غذائي صحي، وأنها لا ينبغي أن تعتبر مصادر للكالسيوم. لحسن الحظ، الأوكزالات لا تتداخل مع امتصاص الكالسيوم من الأطعمة الأخرى تؤكل في نفس الوقت الأطعمة التي تحتوي على الأكسالات.
  • نخالة القمح. الغذاء الوحيد المعروف للحد من امتصاص الكالسيوم عندما تؤكل في نفس الوقت الكالسيوم هو 100 في المئة نخالة القمح. إذا كنت تأخذ مكملات الكالسيوم، والأطعمة التي تحتوي على نخالة القمح يجب أن تؤكل قبل اثنين أو أكثر من ساعات أو بعد أخذ الملحق.
  • ويرتبط الكحول. الشرب المفرط للمشروبات الكحولية أيضا مع انخفاض كثافة العظام بسبب الكحول يتداخل مع امتصاص الكالسيوم وفيتامين (د) لخفض المخاطر الخاصة بك لهشاشة العظام، والحد من تناول الكحول للشرب واحد في اليوم.
النظام الغذائي وهشاشة العظام: إعادة التوازن مع الفواكه والخضروات
"اتباع نظام غذائي منخفض في الفواكه والخضراوات وارتفاع في البروتين الحيواني والكربوهيدرات، وسوف تميل إلى يؤدي إلى الحماض معتدل التي، بمرور الوقت، يمكن أن تساهم في فقدان العظام كبير"، ويقول Cuthrell. "تحييد نظام غذائي المنتجة للحمض، والتي يمكن أن يتم من خلال تناول الفواكه والخضار، قد يكون أداة هامة لتقليل فقدان العظام في حين أن الشيخوخة."
يمكن اتباع نظام غذائي متوازن يمكن أن تكون خادعة عندما كنت في محاولة للحفاظ على صحة العظام. ومع ذلك، والحصول على الكمية الموصى بها من الكالسيوم كل يوم لتعويض أي خسارة الكالسيوم الناجم عن أي أطعمة أخرى تأكله سوف تذهب على طول الطريق لمنع فقدان العظام.
لا تبخل بالمشاركة اذا اعجبتك الصورة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليق مفتوح للجميع :- وتذكر قول الله تعالى ( مايلفظ من قول الا لديه رقيب عنيد )

التالي السابق الرئيسية

Movie Category 1

 
جميع الحقوق محفوضة لموقع المصرى ابو دم خفيف مستضاف لدى بلوجر
هذا القالب خاص لموقع ايجى صور