اصدقاء المدونة على الفيس بوك

افلام

العيوب الخلقية وحمية الام

{[['']]}
العيوب الخلقية، التي هي تشوهات هيكلية أو وظيفية موجودة عند الولادة، يؤدي إلى الإعاقة الجسدية والعقلية. بل هي أيضا السبب الرئيسي للوفاة بين الرضع أقل من 1 سنة من العمر. مع تغذية الأم سليمة أو المكملات الغذائية على حد سواء قبل وأثناء الحمل، وبعض من آلاف الأنواع من العيوب الخلقية المعروفة يمكن الوقاية منها.
حمية الأم والعيوب الخلقية
نقص فيتامين B9، المعروفة أكثر باسم الفولات (أو شكل الاصطناعية لها، حمض الفوليك)، في النظام الغذائي للأم يمكن أن يؤدي إلى عيوب الأنبوب العصبي في الأطفال الرضع، وفقا لجنيفر K. نيلسون، MS، RD، مدير علم التغذية السريرية و أستاذ مشارك في التغذية في كلية العلوم الصحية مايو في روتشستر بولاية مينيسوتا عيوب الأنبوب العصبية، مثل السنسنة المشقوقة وانعدام الدماغ، هي المشاكل التنموية مع الدماغ والحبل الشوكي، والتي تبدأ عادة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. في الرضع المصابين بانشقاق العمود الفقري، العمود الفقري لا يغلق تماما، مما أدى إلى تلف الأعصاب والشلل في الساقين. مع انعدام الدماغ، والأطفال الرضع عادة لا البقاء على قيد الحياة لأن الكثير من الدماغ يفشل في تطوير.
الحصول على كميات كافية من حمض الفوليك قبل وأثناء الحمل، وخصوصا خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ويمنع تشوهات الأنبوب العصبي أكثر. وتناول (DRI) الغذائية الموصى بها لحمض الفوليك هو 400 ميكروغرام (ميكروغرام) يوميا، سواء من الفيتامينات أو من الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك، الشكل الطبيعي لحمض الفوليك. الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك وتشمل الخضروات الورقية الخضراء والحبوب المحصنة وعصير البرتقال والفاصوليا المجففة والبازلاء، والفواكه.
فيتامين أخرى التي لا غنى عنها في منع عيوب الأنبوب العصبي هو فيتامين B12. لحديد الاختزال المباشر ل فيتامين B12 للنساء هو 2.4 ميكروغرام يوميا و 2.6 ميكروغرام يوميا خلال فترة الحمل. مصادر جيدة من فيتامين B12 هي منتجات الحليب واللحوم والدواجن والبيض. كما هو الحال مع حمض الفوليك، تحتاج النساء لتلبية احتياجات فيتامين B12 بها قبل الحمل وكذلك أثناء الحمل لخفض خطر تعرضهم للعيوب الأنبوب العصبي. النساء الذين هم على الأرجح لديهم انخفاض في مستويات فيتامين B12 هم أولئك الذين لديهم اضطرابات الأمعاء التي تعيق امتصاص فيتامين B12 وأولئك الذين يتناولون قليلا او لا اللحوم، والبيض، أو منتجات الألبان.
النساء مع الوجبات الغذائية الفقيرة أو المقيدة هي أيضا في خطر لتسليم الاطفال الذين يعانون من عيوب الأنبوب العصبي "السعرات الحرارية والأم مهم جدا لاحتياجات الطفل مرتفعة جدا"، ويقول نيلسون.
ظروف أخرى قد يسببها النظام الغذائي غير السليم وتشمل:
أمراض القلب الخلقية: النساء الحوامل الذين لديهم نظام غذائي منخفض في الريبوفلافين (فيتامين B2) والنياسين (فيتامين B3) هي في خطر ولادة أطفال يعانون من أمراض القلب الخلقية، وخصوصا إذا كانوا يأكلون الوجبات الغذائية العالية في الدهون المشبعة. منتجات الألبان (قليل الدسم أو الدهون المشبعة لتجنب الخالية من الدهون) والكبد والخضراوات الورقية الخضراء هي مصادر جيدة من فيتامين B2، وفيتامين B3 يمكن العثور عليها في الدجاج والسمك والكبد والمكسرات، والحبوب الكاملة.
انشقاق البطن الخلقي: A سوء التغذية الحمل هو أحد العوامل المسببة للانشقاق البطن الخلقي، وهو عيب خلقي في جدار البطن الذي الرضيع لديه الشق أو المسيل للدموع. النساء الذين لديهم نظام غذائي منخفض في البروتين أو الزنك والذين لديهم مؤشر انخفاض كتلة الجسم (BMI) معرضون لخطر وجود الأطفال مع انشقاق البطن الخلقي. التغذية غير كافية والتدخين أثناء الحمل يمكن أيضا أن يسبب انشقاق البطن الخلقي.
فتق حجابي خلقي (CDH): المرأة التي حمية منخفضة في فيتامين B12، وفيتامين E، الكالسيوم، فيتامين إي، والسيلينيوم معرضون لخطر إنجاب طفل مع فتق حجابي خلقي. يتميز CDH بواسطة فتحة في الحجاب الحاجز الرضيع مما أدى إلى محتويات البطن جاحظ في تجويف الصدر. تناول مكملات الفيتامين يقلل إلى حد كبير من هذه المخاطر.
الحنك المشقوق: A الحنك المشقوق هو عيب خلقي فيه سقف الفم لا يغلق تماما خلال النمو. النساء على اتباع نظام غذائي محدود أو الذين لا يحصلون على التغذية السليمة لديهم فرصة لتقديم طفل مع الحنك المشقوق. وترتبط نقص حمض الفوليك وفيتامين (أ) في النظام الغذائي للأم مع الحنك المشقوق معزولة (من دون الشفة المشقوقة).
متلازمة الكحول الجنينية (FAS): نيلسون تحذر من أن النساء الحوامل يجب أيضا تجنب الكحول لمنع إنجاب طفل مع متلازمة الكحول الجنينية (FAS). "الأطفال الذين يولدون مع FAS هي أصغر، وضعف النمو، ويعانون من مشاكل مدى الحياة"، ويقول نيلسون.
الأم النظام الغذائي والعيوب الخلقية: كيف الفيتامينات قبل الولادة المنافع الطفل
الحصول على كميات مناسبة من المواد الغذائية مهم جدا للأم والطفل. "يمكن أن مكملات فيتامين قبل الولادة توفير المبالغ اللازمة"، ويقول نيلسون، مضيفا أن مكملات الحديد والكالسيوم ذات أهمية خاصة بالنسبة للطفل النامية. "اتباع نظام غذائي فقير لا يزيد فقط من خطر اصابة الأم لالعيوب الخلقية، ولكن أيضا تساهم في الولادة المبكرة، وحالات الحمل التي لا تذهب فترة ولاية كاملة، وحالات الحمل عالية المخاطر"، ويقول نيلسون.
" التغذية مهم جدا "، ويؤكد نيلسون. النساء الحوامل الذين هم بحاجة إلى أن نتذكر انهم يأكلون لمدة سنتين، وتخطيط نظامهم الغذائي حول صحة طفلهما.
لا تبخل بالمشاركة اذا اعجبتك الصورة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليق مفتوح للجميع :- وتذكر قول الله تعالى ( مايلفظ من قول الا لديه رقيب عنيد )

التالي السابق الرئيسية

Movie Category 1

 
جميع الحقوق محفوضة لموقع المصرى ابو دم خفيف مستضاف لدى بلوجر
هذا القالب خاص لموقع ايجى صور